صندوق المناخ الأخضر يخصص 25 مليون دولار لدعم القطاع الزراعي المطري بالبلاد

وافق مجلس إدارة صندوق المناخ الأخضر علي تمويل المشروع المقدم من السودان والخاص بالقطاع الزراعي المطري بمبلغ 25 مليون دولار . لأهمية القطاع في تعزيز الأمن الغذائي ودعم صادر السودان وأحداث التنمية خاصة في الريف . ويهدف المشروع الى معالجة الإشكالات التي ظل يعاني منها هذا القطاع وانعكست سلباً على المجتمعات المعتدة عليه بسبب الجفاف وتداعيات تغير المناخ ويدعم صغار المزارعين والرعاة ويحسن من سبل كسب العيش التقليدية ويعزز دور الادارة الاهلية في مناطق عمله .

علماً بأن المشروع تم إعداده بواسطة المجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي ومشاركة تسع من ولايات السودان التي سوف ينفذ فيها المشروع إعتبارا من أواخر العام الحالي ولمدة خمس سنوات. وهناك العديد من المشروعات المقدمة من القطاعات المختلفة بالبلاد في مرحلة قيد النظر للتمويل بواسطة الصندوق بعد الموافقة عليها من قبل المجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية بوصفه نقطة الاتصال الوطني والمنسق لصندوق المناخ الأخضر . 

تجدر الاشارة الي ان صندوق المناخ الأخضر تم إقراره في العام 2015 تزامناً مع إتفاقية باريس . وهو يشجع التحول النموذجي نحو مسارات إنمائية منخفضة الإنبعاثات وقادرة على التكيف مع تغير المناخ . ويقدم الدعم للدول النامية والأقل نمواً للحد من الإنبعاثات الضارة وزيادة قدرة المجتمعات على التكيف مع آثار تغير المناخ.

عداد الزوار   11439